عزيزي الزائر أنت تتصفح الآن أرشيف صحيفة المرصد، يمكنك تصفح صحيفة المرصد مباشر بالضغط هنا

استقيلوا من أجل الوطن

انشيء في : 2016-01-21 05:18:54
A+ | استعادة | A-
فهد الروقي


عندما عجز المنتخب الوطني من تجاوز مجموعته في نهائيات كأس آسيا عام ٢٠١١ وبعد الخسارة الثقيلة أمام اليابان استقال الأمير سلطان بن فهد من منصبه كرئيس لاتحاد القدم كأقل فعل ممكن الحدوث تعبيراً عن تحمله كامل المسؤولية؛ فالمنتخب السعودي بطل ثابت ومنافس دائم على الكأس القارية والخروج مبكراً أمر لا يمكن السكوت عنه وعليه والاستقالة إثبات على تقديم المصلحة العامة على المصلحة الشخصية
وعندما أخفق أخضر الوطن من الوصول لكأس العالم ودون حتى الوصول للتصفيات النهائية بعد الرباعية المذلة من أستراليا استقال الأمير نواف بن فيصل من منصبه وتم تكليف أحمد عيد حينها برئاسة الاتحاد ومنذ ذلك الحين وهو يتمسك بزمام أمور كرة القدم السعودية أولاً كمكلف ثم بتمديد التكليف وأخيراً بانتخابات مدروسة من بين خباياها (اعرف من كسبك) حتى وصلت لمرحلة (الإنذار الأخير).
في لعبة الانتخابات ظهرت تكتلات علنية من أندية مؤيدة لعيد وأخرى لابن معمر المنافس الذي حفظ وجه انتخابات الاتحاد وإلا فإن الأمور كانت تسير للتزكية امتداداً للتكليف ثم التمديد.
قبل الفوز المضمون وعدنا رئيس الاتحاد الحالي بأنه سيضع المنتخب السعودي في المرتبة الخمسين عالمياً وركز أيضاً على أنه سيهتم بالفئات السنية لكن وعوده جاءت (وهمية) بعد أن ضمن الكرسي والمناصب القارية التي قاتل عليها رغم أنه سيجبر بقوة النظام على مغادرتها بفعل العمر ولم يترك الفرصة للأسماء الشابة والقيادية لتمثيل الوطن قارياً.
بعد الفوز شاهدنا انخفاضاً حاداً وهبوطاً اضطرارياً للكرة المحلية فوصل التصنيف لما فوق المائة وبتنا نغادر من البطولات مبكراً ومن منتخبات كانت تخرج بهزائم ثقيلة من أمامنا وأصبح وصول الأخضر للنهائيات القارية منجزاً يتبعه خروج مبكر من المجموعة ووفق تخبطات وفوضى إدارية لا تصدر ممن يمتلك الفهم والمعرفة والدراية.
ولو أردنا استعراض بعض الأخطاء وأشكال العبث والفوضى التي قام بها عيد وبقية جوقته لاحتجنا لمجلدات ولا يمكن أن تحصيها زاوية محدودة المفردات ويكفي أن نعلم بأنهم فشلوا في تنظيم البطولات المحلية ونجحوا في إضعاف المنتخبات الوطنية.
حتى ما يفتخرون بأنه من منجزاتهم هم في الأصل ضيوف شرف فالعقد الاستثماري الضخم لرعاية الدوري من أحضره هو رئيس نادٍ سابق والمبلغ الضخم من عقد النقل التلفزيوني عرابه هو الرئيس العام لرعاية الشباب وفيما عجز الاتحاد عن وضع الأبواب الأتوماتيكية وعن طريقة صحيحة للتتويج تفادياً لقضية (الشرخ) الساذجة.
باختصار وبعد الإخفاق الكبير للمنتخب الأولمبي وتبدد حلم الوصول للأولمبياد بات لزاماً على أحمد عيد ومن معه تقديم تضحية للوطن وكرته تتمثل في (استقالتهم) في حال قدموا المصلحة العامة على مصالحهم الشخصية.
الهاء الرابعة
الراي يبغاله رجل والحمل يبغاله جمل
والطيب يبغاله رجالٍ ماتصر فلوسها
والدرب يبغاله خوي لو طال دربك مايمل
واليا حصل شد الحزام الكايدات يدوسها

 

نقلا عن الرياضية




الرابط المختصر :

Twitter Facebook MySpace Digg Delicious
1 - تعليق بواسطه : عازف كمنجه Jan 21 2016 08:29:10 في
انذار اخير / خلك مع اهل الفن
إبلاغ عن إساءة

2 - تعليق بواسطه : عبدالعزيز Jan 21 2016 09:09:27 في
احمد عيد والمهنا ورئيس النصر هم أسباب تراجع الرياضة لدينا هذا يطبطب وهذا يهدد وهذا يوزع البطولات
إبلاغ عن إساءة

عدد المشاركات : 422
3 - تعليق بواسطه : ي و س ف Jan 21 2016 09:14:46 في
الي مايطوووووول العنب يقول أهل الفن
إبلاغ عن إساءة

4 - تعليق بواسطه : احمد Jan 21 2016 19:16:48 في
اهل العقول في راحة٠ يطالبون احمد عيد بالاستقالة لمجرد ان المنتخب الالمبي لم يتأهل ٠وهنا اتذكر مقولة سمو الامير نواف بن فيصل عندما طلب منه الاستقالة بسبب عدم حصول المنتخب على احد البطولات عندما قال: لو كل منتخب لم يحصل على البطوله يستقيل رئيس اتحاده لاستقال الجميع ولم يبقى الا من حصل على البطوله٠
إبلاغ عن إساءة

5 - تعليق بواسطه : ناصر Jan 21 2016 23:05:37 في
منذ ان نجح احمد عيد بالفوز برئاسة الاتحاد السعودي على حساب منافسه ابن معمر وهالجماعه شغل (بربره) مالها لا اول ولا تالي٠حتى اصبحت مواضيعهم في هذا الشان دائما تجدها مكررة حتى انطبق عليها المثل يقول (قال وش شين سوالف البدو قال من تراديدها )
إبلاغ عن إساءة

ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى