عزيزي الزائر أنت تتصفح الآن أرشيف صحيفة المرصد، يمكنك تصفح صحيفة المرصد مباشر بالضغط هنا

بالصور:ما علاقة "زلزال جازان" بما يحدث في جبل "عكوة"؟!

انشيء في : 2014-01-30 17:16:18
A+ | استعادة | A-



صحيفة المرصد: كشف موقع الكتروني عن مشروع لأعمال حفر  قائم منذ عدة سنوات  في جبل عكوة الشمالية مشيرا إلى أن عمليات الحفر أفقدت الجبل شكله الطبيعي، رغم أنه ظل لفترة طويلة يعتبر توأمًا لجبل عكوة الجنوبي.

وبحسب  ما ورد في موقع سبق الالكتروني فقد انهارت عدة أجزاء من هذا الجبل جراء أعمال الحفر التي تُجرى فيه، وذلك على الرغم من أنه جبل بركاني خامد، الأمر الذي يثير مخاوف الأهالي، حيث يؤكدون أن الهزة الأرضية التي وقعت مؤخراً مرتبطة بهذه التفجيرات.

من جهة أخرى نفت إمارة منطقة جازان الشائعة التي ترددت عن النزوح للقرى التي تحيط بعكوة، والتي أطلقها مجهولون.

وقال الموقع الالكتروني  أنه قام بجولة رصد حقيقة الوضع في هذا الجبل والأعمال الجارية فيه، فكشف عن  وجود كميات من الحجارة التي تم استخراجها من الجبل ليتم نقلها إلى مكان غير معلوم.
وفقد الجبل شكله الطبيعي، وأصبحت توجد فيه حفر عميقة على ارتفاعات متفاوتة، إضافة إلى حدوث انهيارات تتسبب فيها شركات خاصة.

هذا وأوضح موقع سبق  أن "مدير المشروع" اعترض على الجولة التي قام بها ومنع محاولات التصوير والدخول إلى الموقع، ولاحق فريق "سبق" بسيارته ليتأكد من خروجه من المكان تماماً.

وقال "مدير المشروع" إنه يعمل منذ سبع سنوات في هذا الجبل، وإنه ليس الوحيد الذي يعمل في الجبل حيث يوجد مسؤول آخر، تحتفظ "سبق" باسمه، يعمل في الجهة الشمالية من الجبل.

وأضاف أنه يحمل تصريحاً من الدولة بالعمل في هذا الجبل، إلا أن اللوحة التي رصدتها عدسة "سبق" توضح أن المشروع بدأ في عام 1430 هـ، ولم تكن هذه اللوحة تحدد المساحة المقرر العمل في نطاقها، كما أنها تحمل تاريخ انتهاء المشروع في 1434 هـ، مكتوبة بخط القلم.

جدير بالذكر أن المواطنين يُرجعون أسباب الهزة الأرضية التي وقعت إلى التفجيرات التي تحدث في الجبل، وهو الأمر الذي نفاه مدير المشروع.




الرابط المختصر :

Twitter Facebook MySpace Digg Delicious
ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى