عزيزي الزائر أنت تتصفح الآن أرشيف صحيفة المرصد، يمكنك تصفح صحيفة المرصد مباشر بالضغط هنا

بالفيديو : السعودية تفتح ملف الإرهاب الإيراني على مصراعيه.. 57 فضيحة موثقة ضد نظام الملالي

انشيء في : 2016-01-20 01:08:27
A+ | استعادة | A-



صحيفة المرصد - واس : صرح مصدر مسؤول بوزارة الخارجية بأنه منذ قيام الثورة الإيرانية عام 1979م، وسجل إيران حافل بنشر الفتن والقلاقل والاضطرابات في دول المنطقة بهدف زعزعة أمنها واستقرارها، والضرب بعرض الحائط بكافة القوانين والاتفاقات والمعاهدات الدولية، والمبادئ الأخلاقية. وقد مارست المملكة سياسة ضبط النفس طوال هذه الفترة، رغم معاناتها ودول المنطقة والعالم المستمرة من السياسات العدوانية الإيرانية.وأضاف المصدر بأن هذه السياسة الإيرانية استندت في الأساس على ما ورد في مقدمة الدستور الإيراني، ووصية الخميني، التي تقوم عليها السياسة الخارجية الإيرانية وهو مبدأ تصدير الثورة، في انتهاك سافر لسيادة الدول وتدخل في شؤونها الداخلية تحت مسمى "نصرة الشعوب المستضعفة والمغلوبة على أمرها"، لتقوم بتجنيد المليشيات في العراق ولبنان وسوريا واليمن، ودعمها المستمر للإرهاب من توفير ملاذات آمنة له على أراضيها، وزرع الخلايا الإرهابية في عدد من الدول العربية، بل والضلوع في التفجيرات الإرهابية التي ذهب ضحيتها العديد من الأرواح البريئة، واغتيال المعارضين في الخارج، وانتهاكاتها المستمرة للبعثات الدبلوماسية، بل ومطاردة الدبلوماسيين الأجانب حول العالم بالاغتيالات أو محاولتها.

وقد أعدت وزارة الخارجية ورقة الحقائق المرفقة، المدعومة بالأرقام والتواريخ توضح حقيقة سياسات إيران العدوانية على مدى 35 عاما، وتدحض الأكاذيب المستمرة التي يروجها نظام طهران، بما فيها مقال وزير خارجيته لصحيفة النيويورك تايمز، ورسالته للأمين العام للأمم المتحدة:

سجل النظام الإيراني في دعم الإرهاب والتطرف في المنطقة والعالم

ـ 1 ـ يعتبر النظام الإيراني الدولة الأولى الراعية والداعمة للإرهاب في العالم، حيث أسست العديد من المنظمات الإرهابية الشيعية في الداخل (فيلق القدس وغيره) وفي الخارج ، حزب الله في لبنان، حزب الله الحجاز، وعصائب أهل الحق في العراق، وغيرهم الكثير، والعديد من الميليشيات الطائفية في عدد من الدول بما فيها الحوثيين في اليمن. وتم إدانتها من قبل الأمم المتحدة، وفرضت عليها عقوبات دولية، كما دعمت وتواطأت مع منظمات إرهابية أخرى مثل القاعدة والتي آوت عدد من قياداتها ولا يزال عدد منها في إيران.

ـ 2 ـ في العام 1982م تم اختطاف (96) مواطناً أجنبياً في لبنان بينهم (25) أمريكياً فيما يعرف بـأزمة الرهائن التي استمرت 10 سنوات، جل عمليات الخطف قام بها حزب الله والجماعات المدعومة من إيران.

3.في العام 1983م تم تفجير السفارة الأمريكية في بيروت من قبل حزب الله في عملية دبرها النظام الإيراني، وتسبب بمقتل 63 شخصاً في السفارة.

4.في العام 1983م قام الإيراني الجنسية "إسماعيل عسكري" الذي ينتمي للحرس الثوري، بتنفيذ عملية انتحارية في بيروت دبرتها إيران، على مقر مشاة البحرية الأمريكية ، نجم عنها مقتل (241) وجرح أكثر من (100) من أفراد البحرية والمدنيين الأمريكان، التي وصفتها الصحافة الأمريكية بأكبر عدد يتعرض للقتل خارج ميادين القتال.

5.في العام 1983م تم تفجير مقر القوات الفرنسية في بيروت من قبل حزب الله، بالتزامن مع تفجير مقر القوات الأمريكية الذي نجم عنه مقتل 64 فرنسياً مدنياً وعسكرياً.

6.في العام 1983م قام عناصر من حزب الله وحزب الدعوة الشيعي المدعوم من إيران بمجموعة هجمات طالت السفارة الأمريكية والسفارة الفرنسية في الكويت ومصفاة للنفط وحي سكني نجم عنها مقتل (5) وجرح (8).

7.في العام 1983م تم قصف ناقلات النفط الكويتية في الخليج. مما اضطر تلك الناقلات لرفع العلم الأمريكي.

8.في العام 1984م قام حزب الله بهجوم على ملحق للسفارة الأمريكية في بيروت الشرقية، نتج عنه مقتل (24) بينهم أمريكيين.

9.في العام 1985م محاولة تفجير موكب سمو الشيخ جابر الأحمد الصباح أمير الكويت ـ رحمه الله ـ والذي نتج عنه مقتل عسكريين وجرحى خليجين.

10.في العام 1985م قام النظام الإيراني بتدبير عملية اختطاف طائرة خطوط(( TWA)) واحتجاز 39 راكباً أمريكياً على متنها لمدة أسابيع وقتل أحد أفراد البحرية الأمريكية فيها.

11.في العام 1986م قامت إيران بتحريض حجاجها للقيام بأعمال شغب في موسم الحج مما نتج عنه تدافع الحجاج ووفاة 300 شخص.

12.في العام 1987م تم إحراق ورشة بالمجمع النفطي برأس تنورة شرق السعودية، من قبل عناصر "حزب الله الحجاز" المدعوم من النظام الإيراني، وفي العام ذاته هجمت عناصر "حزب الله الحجاز" على شركة "صدف" بمدينة الجبيل الصناعية شرق السعودية.

13.في العام 1987م تورط النظام الإيراني في اغتيال الدبلوماسي السعودي مساعد الغامدي في طهران، وذلك في نفس العام الذي تم فيه إيقاف محاولة إيران لتهريب متفجرات مع حجاجها.

14.وفي العام 1987م تم الاعتداء أيضاً على القنصل السعودي في طهران رضا عبدالمحسن النزهة، ومن ثم اقتادته قوات الحرس الثوري الإيراني واعتقلته قبل أن تفرج عنه بعد مفاوضات بين السعودية وإيران.

15.اختطاف وقتل عدد من الدبلوماسيين الأمريكيين في لبنان في الثمانينات.

16.تورطت إيران في مجموعة من الاغتيالات للمعارضة الإيرانية ففي العام 1989م اغتالت في فيينا عبدالرحمن قاسملو زعيم الحزب الديموقراطي الكردستاني الإيراني ومساعده عبدالله آزار، وفي باريس عام 1991م قام الحرس الثوري الإيراني باغتيال شهبور باختيار آخر رئيس وزراء في إيران تحت حكم الشاه وأودى بحياة رجل أمن فرنسي وسيدة فرنسية، وفي برلين عام 1992م اغتالت إيران الأمين العام للحزب الديموقراطي الكردستاني الإيراني صادق شرفكندي وثلاثة من مساعديه "فتاح عبدولي، هومايون اردلان، نوري دخردي".

17.في العام 1989م قام النظام الإيراني باختطاف وقتل عدد من الدبلوماسيين الأمريكيين في لبنان.

18.في الفترة من 1989م -1990م تورط النظام الإيراني في اغتيال 4 دبلوماسيين سعوديين في تايلند وهم عبدالله المالكي، وعبدالله البصري، وفهد الباهلي، وأحمد السيف.

19.في العام 1992م تورط النظام الإيراني في تفجير مطعم ميكونوس في برلين حيث أصدر المدعي العام الاتحادي الألماني مذكرة اعتقال بحق وزير الاستخبارات الإيراني علي فلاحيان بتهمة التخطيط والإشراف على تفجير المطعم وقتل (4) أكراد معارضين كانوا في المطعم وقت التفجير.

20.في العام 1994م ضلوع إيران في تفجيرات بيونس آيرس الذي نجم عنها مقتل أكثر من 85 شخص، وإصابة نحو 300 آخرين، وفي عام 2003م اعتقلت الشرطة البريطانية هادي بور السفير الإيراني السابق في الأرجنتين بتهمة التآمر لتنفيذ الهجوم.

21.في العام 1994م أصدرت الخارجية الفنزويلية بياناً صحفياً يفيد بتورط 4 دبلوماسيين إيرانيين بشكل مباشر بالأحداث الخطرة التي جرت في مطار سيمون بوليفر الدولي بكراكاس، التي كان هدفها إجبار اللاجئين الإيرانيين على العودة إلى بلادهم .

22.في العام 1996م تم تفجير أبراج سكنية في الخبر والذي قام به ما يسمى بـ"حزب الله الحجاز" التابع للنظام الإيراني، ونجم عنه مقتل 120 شخصاً من بينهم (19) من الجنسية الأمريكية، وتوفير الحماية لمرتكبيه، بما فيهم المواطن السعودي أحمد المغسل الذي تم القبض عليه في عام 2015م وهو يحمل جواز سفر إيراني، وقد أشرف على العملية الإرهابية الملحق العسكري الإيراني لدى البحرين حينذاك، كما تم تدريب مرتكبي الجريمة في كل من لبنان وإيران، وتهريب المتفجرات من لبنان إلى المملكة عبر حزب الله، والأدلة على ذلك متوفرة لدى حكومة المملكة وحكومات عدد من الدول الصديقة.

23.توفير ملاذ آمن على أراضيها لعدد من زعامات القاعدة منذ العام 2001م، بما فيهم سعد بن لادن، وسيف العدل وآخرون وذلك بعد هجمات 11 سبتمبر، ورفضها تسليمهم لبلدانهم رغم المطالبات المستمرة.

24.في العام 2003م تورط النظام الإيراني في تفجيرات الرياض بأوامر من أحد زعامات القاعدة في إيران، وما نجم عنه من مقتل العديد من المواطنين السعوديين، والمقيمين الأجانب ومن بينهم أمريكيين.

25.في العام 2003م تم إحباط مخطط إرهابي بدعم إيراني لتنفيذ أعمال تفجير في مملكة البحرين، والقبض على عناصر خلية إرهابية جديدة كانت تتلقى الدعم من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني، وكذلك الحال في الكويت والإمارات العربية المتحدة، وفي أوقات متفرقة.

26.وفي العام 2003م كذلك دعم النظام الإيراني عناصر شيعية في العراق وذلك بتشكيل أحزاب وجماعات موالية لها مما أسفر عن مقتل (4400) جندي أمريكي وعشرات الآلاف من المدنيين بخاصة السنة العرب، ويقول السفير السابق في العراق جيمس جيفري أن القتلى الأمريكان سقطوا بعمليات قامت بها جماعات تدعمها إيران مباشرة.

27.في العام 2006م قالت واشنطن أن إيران دعمت طالبان ضد القوات الأمريكية في أفغانستان وأنها في محاولة لضرب التواجد الأمريكي على حدودها قامت بتسليح جماعات تختلف معها عرقياً وطائفياً، وأن النظام الإيراني خصص ألف دولار مكافأة عن كل جندي أمريكي يقتل في أفغانستان.

28.في العام 2007م أصدر مجلس الشيوخ الأمريكي قراراً بتسمية الحرس الثوري الإيراني كمنظمة إرهابية، هذا وقد تم توصيف هذه الجماعة من قبل الرئيس جورج بوش والكونجرس وفق قواعد استرشادية صادرة بعد أحداث 11 سبتمبر 2001م.

29.في العام 2011م تورط النظام الإيراني في اغتيال الدبلوماسي السعودي حسن القحطاني في مدينة كراتشي.

30.في العام 2011م أحبطت الولايات المتحدة الأمريكية محاولة اغتيال السفير السعودي وثبت تورط النظام الإيراني في تلك المحاولة، وحددت الشكوى الجنائية التي كُشف النقاب عنها في المحكمة الاتحادية في نيويورك اسم الشخصين الضالعين في المؤامرة وهما منصور اربابسيار والذي تم القبض عليه وإصدار حكم بسجنه 25 عاماً، والآخر غلام شكوري وهو ضابط في الحرس الثوري الإيراني متواجد في إيران، ومطلوب من القضاء الأمريكي.

31.في أكتوبر 2012م، قام قراصنة إيرانيين تابعين للحرس الثوري الإيراني بهجمات الكترونية ضد شركات النفط والغاز في السعودية والخليج . وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا وصف الهجمات الالكترونية بأنها الأكثر تدميراً بين الهجمات الالكترونية في القطاع الخاص. إدارة الرئيس أوباما قالت أنها تدرك أن هذا من عمل الحكومة الإيرانية.

32.في العام 2012م تم الكشف عن مخطط لاغتيال مسؤولين ودبلوماسيين أمريكيين في باكون العاصمة الأذرية، المخطط كان وراءه جماعة شيعية في أذربيجان مدعومة من إيران وتعمل بأوامر الحرس الثوري.

33.في العام 2016م أصدرت محكمة الجنايات الكويتية حكماً بإعدام اثنين من المدانين في القضية المعروفة بخلية العبدلي وأحدهما إيراني الجنسية، وذلك بتهم ارتكاب أفعال من شأنها المساس بوحدة وسلامة أراضي دولة الكويت والسعي والتخابر مع إيران وحزب الله للقيام بأعمال عدائية.

34.في يناير 2016م اعترفت إيران رسميا على لسان قائد الحرس الثوري الإيراني محمد علي جعفري بوجود (200) ألف مقاتل إيراني خارج بلادهم في (سوريا والعراق وأفغانستان وباكستان واليمن).

35.كما قامت البعثات الدبلوماسية الإيرانية بتشكيل شبكات تجسس في مختلف الدول والتي يتم من خلالها تنفيذ الخطط والعمليات الإرهابية، ومن الدول التي اكتشفت وجود شبكات تجسس إيرانية على أراضيها: المملكة عام (2013م)، والكويت عامي (2010م، 2015م)، والبحرين عامي (2010م، 2011م)، وكينيا عام (2015م)، ومصر في الأعوام (2005م، 2008م، 2011م)، والأردن عام (2015م)، واليمن عام (2012م)، والإمارات عام (2013م)، وتركيا عام (2012م)، ونيجيريا عام (2015م).

36.بالإضافة إلى حزب الله في لبنان، الذي وصفه نائب وزير الخارجية الأمريكية (ريتشارد ارميتاج) بأنه التنظيم الإرهابي الأول في العالم، أسس النظام الإيراني العديد من الخلايا والمليشيات الإرهابية في العراق واليمن ودول أخرى، تستخدمها لزعزعة الأمن والاستقرار.

37.كذلك إدخال عناصر الحرس الثوري للعراق لتدريب وتنظيم الميليشيات الشيعية، واستخدامه لقتل أبناء الطائفة السنية، والقوات الدولية.

38.النظام الإيراني أكبر موزع متفجرات IED في العالم، والتي تستخدم لتفجير السيارات والعربات المدرعة، وتسببت في قتل المئات من عناصر القوات الدولية في العراق.

39.النظام الإيراني هو الأول بسجل حافل لانتهاك حرمة البعثات الدبلوماسية منذ اقتحام السفارة الأمريكية في العام 1979 واحتجاز منسوبيها، لمدة 444 يوماً، تلاها الاعتداء على السفارة السعودية عام 1987م، الاعتداء على السفارة الكويتية عام 1987م، الاعتداء على السفارة الروسية عام 1988م، الاعتداء على دبلوماسي كويتي عام 2007م، الاعتداء على السفارة الباكستانية عام 2009م، الاعتداء على السفارة البريطانية عام 2011م، آخرها الاعتداء على سفارة المملكة العربية السعودية وقنصليتها في مشهد 2016م.

40.النظام الإيراني لم يوفر الحماية للبعثة الدبلوماسية السعودية كما يدعي رغم الاستغاثات المتكررة، بل قام رجال الأمن بالدخول إلى مبنى البعثة ونهب ممتلكاتها.

41.المملكة لم تكن الدولة الأولى التي تقطع علاقاتها بالنظام الإيراني، بل سبقتها الولايات المتحدة الأمريكية، وبريطانيا لانتهاكه حرمة السفارات، كما قامت العديد من الدول بقطع علاقتها مع النظام الإيراني نتيجة لأعمالها العدوانية ومن ذلك كندا وبعض الدول الأوروبية، إضافة إلى الجزائر وتونس في وقت سابق، ومصر والمغرب واليمن، وحالياً قيام كل من البحرين والسودان والصومال وجيبوتي وجمهورية القمر المتحدة التي قامت بقطع علاقاتها مع النظام الإيراني إضافة إلى عدد آخر من الدول التي قامت باستدعاء سفراءها من النظام الإيراني لذات الأسباب المتعلقة بتدخلات إيران في شؤونها، ولارتباط النظام الإيراني ورعايته للإرهاب.

42.في الوقت الذي تعرضت فيه المملكة للكثير من الاعتداءات الإرهابية من القاعدة وداعش فإن النظام الإيراني لم يتعرض لأية أعمال إرهابية سواء من القاعدة أو داعش، الأمر الذي يؤكد الشكوك حول تعامل هذا النظام مع الإرهاب والإرهابيين.

43.المنطقة العربية لم تعرف الطائفية والمذهبية إلا بعد قيام الثورة الإيرانية في العام 1979م. وقد قام النظام الإيراني بالتدخل في كل من لبنان وسوريا والعراق واليمن، حتى أن أحد أعوانها وهو حيدر مصلحي وزير الاستخبارات الإيراني السابق تشدق بأن إيران تحتل 4 عواصم عربية.

44.كما قام النظام الإيراني بالتغرير بالعديد من مواطني مجلس التعاون لدول الخليج العربية مستغلاً عواطفهم الدينية، وقام بتهريبهم إلى إيران وسلك في ذلك سبلاً غير قانونية بسفرهم دون تأشيرة عن طريق دولة ثالثة حتى لا يتم اكتشافهم، والإيعاز لهم بالخروج بالقوارب إلى المياه الدولية ومن ثم ادعاء اختطافهم وإلحاقهم بمراكز تدريب على السلاح والأعمال الإرهابية وإعادتهم بعد ذلك إلى بلادهم ليمارسوا تلك الأعمال ضد أهاليهم وبلدانهم.

45.ولعل أكبر مثال على تدخلات إيران في شؤون دول المنطقة هو تدخلها السافر في سوريا بقوات حرسها الثوري، وفيلق القدس، وتجنيد ميلشيات حزب الله، والمليشيات الطائفية من عدد من الدول، إلى جانب بشار الأسد في قتاله لشعبه الذي نتج عنه مقتل أكثر من ربع مليون مواطن سوري، وتشريد نحو 12 مليون منهم في أكبر مأساة يشهدها تاريخنا المعاصر.

46.هذا التدخل الإيراني في شؤون المنطقة العربية، لم ترفضه المملكة العربية السعودية وحدها، بل رفضته الجامعة العربية وبقوة في كافة قراراتها، وآخرها قرار المجلس الوزاري غير الاعتيادي في اجتماعها الأخير يوم الأحد 10/ 1 / 2016م.

47.ادعاء إيران بقصف سفارتها في اليمن، كذبته الحقائق الموثقة بالصور.

48.الدليل على كذب إيران وتلفيقها، ما نسبته من أقوال مكذوبة ضد الشيعة على لسان أحد أئمة الحرم، وهذا الأمر تدحضها حقيقة الخطب الموثقة بالصوت والصورة لجميع أئمة الحرم.

49.نمر النمر الذي يصفه النظام الإيراني بالناشط السياسي السلمي، أدين بتهمة الإرهاب إلى جانب 46 إرهابياً آخرين، حيث ثبت قيامه بتكوين خلية إرهابية، تعمل على التجنيد والتخطيط والتسليح وتنفيذ أعمال إرهابية نتج عنها مقتل عدد من الأبرياء وإطلاق النار على رجال الأمن والتستر على مطلوبين.

50.النظام الإيراني مدان من المجتمع الدولي ومن الأمم المتحدة بسبب انتهاكه لحقوق الإنسان، ودعمه للإرهاب وهو الأمر الذي يؤكده تقرير الجمعية العامة رقم 70 / 411 الصادر بتاريخ 6/ 10/ 2015.

51.حسب التقارير الدولية، الإعدامات في إيران تجاوزت الألف خلال عام 2015، أي بمعدل 3 إعدامات في اليوم الواحد، وقد ارتفعت وتيرة هذه الإعدامات خلال السبعة أشهر الأولى من عام 2015م، هذا وقد صادقت المحكمة العليا على أحكام إعدام 27 من علماء الطائفة السنية، دون أي أسباب تبرر مثل هذه الأحكام.

52.تنتهك إيران حقوق الأقليات بما فيهم الأحواز العرب والأكراد والبلوش وغيرهم من الأعراق والمذاهب، والتي تمنعهم من ممارسة حقوقهم.

53.كما تنتهك إيران قرار مجلس الأمن رقم 2216 الخاص بالأزمة في اليمن، خلال استمرارها بتزويد مليشيا الحوثي بالسلاح، ومن ذلك السفن التي تم إيقافها وهي في طريقها لليمن محملة بالأسلحة والذخائر والصواريخ.

54.النظام الإيراني الذي يدعي حماية عملائه لا يتوانى عن تصفيتهم عندما يتم اكتشاف أعماله الإرهابية مثلما تم مع أحد المشاركين في عملية تفجير الخبر.

55.فيما يتعلق بادعاءات وزير خارجية إيران بأن المملكة تعارض الاتفاق النووي، فهو يؤكد مجدداً على كذب النظام، حيث أن المملكة أيدت علناً أي اتفاق يمنع حصول إيران على سلاحٍ نووي، ويشمل آلية تفتيش صارمة ودائمة، مع إمكانية إعادة العقوبات في حال انتهاك إيران لهذه الاتفاقية، وهو الأمر الذي أكدت عليه الولايات المتحدة.

56.على إيران أن تحدد إذا ما كانت ثورة تعيش حالة من الفوضى وتضرب عرض الحائط بالقوانين الدولية، أو أنها دولة تحترم الاتفاقات والمعاهدات الدولية ومبادئ حسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

57.المملكة العربية السعودية حاولت منذ بداية الثورة الإيرانية، أن تمد يدها إليها بالسلام والوئام والتعايش السلمي وعلاقات حسن الجوار، إلا أن إيران ردت على ذلك بإشاعة الفتن الطائفية والمذهبية، والتحريض والقتل والتدمير.

58.إذا ما أرادت إيران التحلي بلغة العقل والمنطق فيجب عليها أن تبدأ بنفسها أولاً وتوقف جميع أعمالها التخريبية والهدامة المنافية للمبادئ والمواثيق الدولية.




الرابط المختصر :

Twitter Facebook MySpace Digg Delicious
1 - تعليق بواسطه : اين البو النكيد Jan 19 2016 21:59:15 في
اختفى البو
إبلاغ عن إساءة

عدد المشاركات : 4377
2 - تعليق بواسطه : عمر السميري Jan 19 2016 22:02:46 في
ايران منبع الارهاب في العالم
إبلاغ عن إساءة

3 - تعليق بواسطه : سيم سيم Jan 19 2016 22:03:10 في
داعش بس مجوسي
إبلاغ عن إساءة

عدد المشاركات : 7805
4 - تعليق بواسطه : العلم الاكيد Jan 19 2016 22:05:10 في
ماينفع التبكبك .. يجب المعامله بالمثل واشد .
إبلاغ عن إساءة

5 - تعليق بواسطه : ابو هنوده Jan 19 2016 22:07:34 في
انا مافيه هبي طريقه هذا لازم سوي ستر اهسن
إبلاغ عن إساءة

6 - تعليق بواسطه : زاير Jan 19 2016 22:14:45 في
هههه اين طيف يابو
إبلاغ عن إساءة

7 - تعليق بواسطه : فارس المقاطي فارس عتيبه Jan 19 2016 22:16:28 في
البو. مها .طيف كلها للمتشبه
إبلاغ عن إساءة

عدد المشاركات : 135
8 - تعليق بواسطه : عاصفة الحزم Jan 19 2016 22:24:36 في
يجب الضرب بيد من حديد وعدم ترك ايران المجوسية تعبث كيفما تشاء . لابد من عكس خططها وتوجيهها الى الداخل الايراني ودعم الاقليات بأخذ حقوقهم المسلوبه مثل الاحواز والبلوش والاكراد . حان الوقت لزعزعت ايران من الداخل وتقزيم عملائها الخونه في الخارج
إبلاغ عن إساءة

9 - تعليق بواسطه : أبو سحاااب Jan 19 2016 22:33:46 في
بعد كل هذه القضايا والإجرام على العالم الحكم على إيران بالإعدام لو كانت رجلا لحكم عليه بالإعدام سبع مرات . يجب على العالم تأديب إيران فكل دول العالم تأذت بإجرامها .
إبلاغ عن إساءة

10 - تعليق بواسطه : صفخــه Jan 19 2016 22:37:12 في
لابارك الله في ايران ومن يعاونها هؤلاء خونه.... خونه لله ولرسوله ومن اشد اعداء الامه .... يجب عزلها وقطع العلاقات معها ... لازم تؤدب بصفعه قوي وليس بالكلام حتى تعرف قدرها
إبلاغ عن إساءة

عدد المشاركات : 9004
11 - تعليق بواسطه : بدور Jan 19 2016 22:45:48 في
الله لايوفقهم حسبنا الله ونعم الوكيل إيران خونه
إبلاغ عن إساءة

عدد المشاركات : 13285
12 - تعليق بواسطه : اللامي Jan 19 2016 22:46:35 في
تاريخهم الأسود مليء بالخيانة والغدر وقتل المسلمين بكل أنحاء المعمورة
إبلاغ عن إساءة

عدد المشاركات : 13285
13 - تعليق بواسطه : اللامي Jan 19 2016 22:49:01 في
حقد وخيانات لا تنتهي
إبلاغ عن إساءة

14 - تعليق بواسطه : .لن . Jan 19 2016 22:57:42 في
وللعلم ايران بنت واعتمدت على نفسها في تطوير الكثير من الجوانب شي لا ينبغي تجاهله استعدادا لتكون الدولة التي تقود المنطقة وعملت على ذلك ولكن هناك شي لابد لا بد ايران ظعيفة من الداخل وهي توظف فقط العقيدة والنعرة الفارسية لصالحها
إبلاغ عن إساءة

15 - تعليق بواسطه : ياعين Jan 19 2016 23:02:17 في
بو وليس به حراك
إبلاغ عن إساءة

16 - تعليق بواسطه : اليوسي Jan 19 2016 23:12:02 في
المجوس والملالي والمعممين ومن تم غسل أدمغتهم في قم والحوزات الشيعية اذا دخلوا بلد نشروا فيه الفساد وسعوا الى قتل المسلمين وتعذيبهم وتهجيرهم ولم يسلم منهم احد حتى من هم في ايران من البلوش والأكراد والأهواز٠نسال الله تعالى يجعل تدميرهم في تدبيرهم٠اللهم انزل الخوف والرعب في قلوبهم ٠اللهم انصرنا عليهم
إبلاغ عن إساءة

17 - تعليق بواسطه : ايراني Jan 19 2016 23:14:16 في
ايران داعشية ومدعشنة العالم ومستدعشة من زمن الخميني دوت كوم وابو فهد التفت لهم طول الله بعمره وبيعلمهم السلم ويؤدبهم ربي إن شاء الله يطول لنا بعمره وتروني يا الربع ويالربعات إيران بس مو عايش في إيران من سنة ونصف يعني من حين كشفت الملالي وارهابهم سقتها طالت اعماركم من إيران حكومة الارهاب والحمد لله
إبلاغ عن إساءة

18 - تعليق بواسطه : البشري الجنوبي Jan 19 2016 23:14:29 في
نبي نشوف كل هذا الكلام على القنوات الفظائيه كل يوم وكل ساعه قنوات ايران الماجوره من لبنان الي العراق الي اليمن كل يوم يكيلون الاتهامات الزائفه في اعلامهم المسموم ونحن نتفرج ولا نفظحم الا عند ما تسؤ العلاقات
إبلاغ عن إساءة

19 - تعليق بواسطه : مسلم Jan 19 2016 23:16:12 في
المعروف عن إيران أنها دولة إرهابية وتدعم الإرهاب وخاصة ضد أهل السنة على أساس طائفي يجب الوقوف بحزم منكل الدولوخاصة الخليجية والعربية لأن إرهاب إيران ومخططاتها ضد دول المنطقة ليتسنى لها السيطرة على دول المنطقة ونشر المذهب الرافضي الذي يكفر الصحابة ويعو إلى قتل أهل السنة .
إبلاغ عن إساءة

عدد المشاركات : 2858
20 - تعليق بواسطه : سياسي قدير Jan 19 2016 23:20:31 في
تأخر الدول العربية والاسلامية وتراخي الغرب في ردع ايران رغم علمهم بسلوكها الارهابي كان السبب في كل هذه الفوضى والمشاكل العسكرية ولا حل إلا بردعها عسكرياً او بإثارة الشعب الايراني على النظام ودعمه بالسلاح ليتم التخلص من هذا النظام الفارسي المجوسي الارهابي من الداخل والخارج
إبلاغ عن إساءة

عدد المشاركات : 1019
21 - تعليق بواسطه : سديم بنت ناصر Jan 19 2016 23:27:30 في
من البدايه واحنا نعرف أن مذهب المجوس قائم ع عداوة أهل السنّه من أيام كسرى إلى أن يشاء الله ، فالخطا خطانا أحنا كان الأولى نساعد أهل الأحواز وندعم الأقليات البلوش والكرد وكذا نشغل ايران بنفسها بعيد عن الخليج .
إبلاغ عن إساءة

22 - تعليق بواسطه : نسر Jan 19 2016 23:29:13 في
58- احتلال جزر طنب الصغر وطنب الكبرى وابو موسى
إبلاغ عن إساءة

23 - تعليق بواسطه : ظامى اليل Jan 19 2016 23:38:02 في
ساسان المجوس.يبغى لهم حرق.لان النار مذهبهم.احرقوهم بمذهبهم.صدق مجوس.نجوس.ومطاياهم من الروافض.بغال.
إبلاغ عن إساءة

24 - تعليق بواسطه : فهد Jan 19 2016 23:38:48 في
قلنالكم هذا نظام وثورة إبليس ! يحتاج الرجم!! ومساعدت الشعب الإيراني للتخلص منه بأي وسيلة !!
إبلاغ عن إساءة

عدد المشاركات : 270
25 - تعليق بواسطه : عاااشق الجورري Jan 19 2016 23:41:43 في
الأعمى يرى ويعلم بأن ايران هي دولة ماارقة .
إبلاغ عن إساءة

26 - تعليق بواسطه : ت 21 Jan 19 2016 23:44:03 في
ت12 سدسم ممكن الافاده عن من عادى اهل البيت!!! وسير الجيش لقتل الامام اباعبدالله
إبلاغ عن إساءة

27 - تعليق بواسطه : المعلم Jan 19 2016 23:44:12 في
اتق شر من أحسنت إليه ايران عدوت المسلمين منذ عقد من الزمان والله أن كل معاملته حقد وإرهاب ولاكن سوف تندم على سياسته الخمينيه
إبلاغ عن إساءة

28 - تعليق بواسطه : مراقب عام Jan 19 2016 23:52:54 في
وينكم يا ربعنا لها اكثر من خمسين سنة عربده وعبث لين تمكنت والان اتسوون اذكياء وتفضحونها
إبلاغ عن إساءة

عدد المشاركات : 9074
29 - تعليق بواسطه : الجوفي1 Jan 19 2016 23:53:22 في
تاريخ بلاد فارس تاريخ اسود ومنيّل في ستين نيله ومليئ بالحقد الدفين والكراهيه للاسلام ودين المسلمين وودينهم عباره عن معتقد وخرافات ليست مستمده من الكتاب الكريم ولا من السنة النبويّه الشريفه انما مستمده من خرافات ومعتقدات الهندوس وكتب الملالي ...
إبلاغ عن إساءة

30 - تعليق بواسطه : باحث عربي Jan 19 2016 23:55:55 في
على دول الخليج مواجه ايران عسكريآ الان قبل سيطره ايران فل ينفع الندم حين فوات الاوان تغدو بايران قبل تعشا فيكم الغرب اختار موقف المتفرج والتصفيق لمن يتفوق سو ايران ام الخليج فحان الوقت لضرب ايران وخلخلت موازينها ولا تحملو عواقب خطيره جدآ اذا ترك الامر ايران افعى تريد قتل الخليج
إبلاغ عن إساءة

31 - تعليق بواسطه : باحث عربي Jan 20 2016 00:00:53 في
ايران ابتلعت العراق وسوريا واليمن وتحاول ابتلاع الخليج وعلان دولة فارس الكبرى فالسكويت على فعل ايران لايجاب الخير للخليج بادرو بمهاجمه ايران عسكريآ قبل فوات الاوان
إبلاغ عن إساءة

عدد المشاركات : 1019
32 - تعليق بواسطه : سديم بنت ناصر Jan 20 2016 00:02:22 في
الحُسين رضي الله عنه قُتل في العِراق ، إذاً إسأل أهل العِراق عن الذي قتله ،،،،)) .
إبلاغ عن إساءة

33 - تعليق بواسطه : د. خالد العبدالكريم Jan 20 2016 00:24:38 في
افضل قرار للمملكة هو طرد السفير المجوسي ومن تبعت هذا القرار من الدول الصديقة
إبلاغ عن إساءة

34 - تعليق بواسطه : ابو سعود Jan 20 2016 00:42:58 في
لا تنسوا ذكر الله يا اخوان وطن لا نحمية لا نستحق العيش فية وما دام ابو فهد موجود على تخافوا حازم في هذي الامور
إبلاغ عن إساءة

عدد المشاركات : 1804
35 - تعليق بواسطه : مشــعل Jan 20 2016 00:43:08 في
مانستغرب اعمالها الخسيسة ، ولكن الغريب هو سكوت مجلس الأمن عن كل هذه الجرائم ؟
إبلاغ عن إساءة

عدد المشاركات : 2888
36 - تعليق بواسطه : حقاااني Jan 20 2016 00:58:02 في
إن الصراع بين الحق والباطل قديم بقدم الحياة على ظهر الأرض ولازال الإسلام العظيم منذ أن بزغ فجره واستضاء نوره وهو يهاجم من قِبل أعداءه ولكننا نشهد فى هذه الأيام حربًا ضارية على الإسلام حربًا شرسة هذه الحرب تريد أن تنال من أصول وأركان وثوابت الإسلام
إبلاغ عن إساءة

37 - تعليق بواسطه : اااا Jan 20 2016 01:42:40 في
يجب على من يعمل الارهابامام الملا بالتلفزيون غلى جميع القنوات ان يعلن بصراحه عن الدعم واين تعلم ومن امره بالارهاب سواء بالسعوديه او غيرها وبعد ذالك تدمر ايران وخاصه اهل العمائم
إبلاغ عن إساءة

38 - تعليق بواسطه : لغة الساسه Jan 20 2016 01:53:21 في
اللي يقول تبكبك:ياسيدي إذا ماتفهم في السياسة رجائي الخاص خل الفتاوي لأهلها وانصت لعل في انصاتك خير،مملكتنا ضبطت نفسها كثيرا وحاليا تسرد كل التهم والادانات للعالم أجمع حتى يتمادى النظام الإيراني الزائل بإذن الله في طيشه وتخبطاته،وهنا تأتي لغة القوه وضرب العمق الإيراني من قبلنا كما حصل في هيروشيما
إبلاغ عن إساءة

39 - تعليق بواسطه : الظبياني Jan 20 2016 01:54:25 في
ت 14 . لاتصدق الدعايه تراها جربت قبل ايران كثير من قبل كل ديكتاتور ومجرم وعند الضروره ﻻشئ . مجرد دعايات لنفخ النفس وتخويف الاخرين لتغطية الضعف .
إبلاغ عن إساءة

40 - تعليق بواسطه : مفتاح برم Jan 20 2016 02:29:44 في
الغيره تفعل الكثير
إبلاغ عن إساءة

41 - تعليق بواسطه : تبوكناأجممل... Jan 20 2016 04:15:01 في
ثورة الخميني تتمدد!!! فعلاا هذه وصيتة قبل مماتة بأن التشيعع يجب ان يتمدد لجميع الدول العربية .صدام كاان معارض له وحاربة ٨ سنوات ولولا معارضة صدام له لكان التشيع من قبل ٥٠سنة .. ماات واتت الملالي والرؤساء من بعدة وكان صدام ضدهم وضد ثورتهم الخمينية لم نسمع من قبل عن الشيعة ....يتبعععع
إبلاغ عن إساءة

42 - تعليق بواسطه : تبوكنااأجممل.... Jan 20 2016 04:21:05 في
لانعلم عن الشيعة ولانرى عالتلفاز قنوات شيعية ولا نعرف حسينيات ااتدروون لمااذا !؟؟. قوة صدام حسين وجيشة البطل كانويحسبون له الف حساب بعد الحرب العراقيه الايرانية ..وبعد اسقاااط نظامة وتسليم رقبتة للروافض خططو لأعدامة هم واصدقائهم اليهود ....... يتتتتتبع
إبلاغ عن إساءة

43 - تعليق بواسطه : تبوكناأجممل ... Jan 20 2016 04:27:35 في
لأعدامة لليلة عيد الأضحى لدى المسلمين وتعتبر أهاااانة للمسلمين عاامة رجل مسلم عربي مكافح كل العالم يحسبلة الف حساب يقتل صباح عيد الأضحى المباررك .هذا عدوهم اللدود وزاحوعن كرسية وبدأتمدد ثورة الخميني ........ يتبععععع
إبلاغ عن إساءة

44 - تعليق بواسطه : تبوكناأجممل... Jan 20 2016 04:35:18 في
ف العراق وتسلموو زمام الأمور ف السلطة والأن بدأنششر التشيع ف العراق وطررد السنه اما التشيع اوالقتل هذا مااوصى بة الأب الخميني الاعلى التمدد التشيعي وسوريا ايضا تمممدد فاارسي .....اتتتمنى بأن يعوود حزب البعثث الصدامي السني للسلطة ويعيش العراق بسلام كماكان بعهد البطل ورفاقة ..... لكم تحياتي
إبلاغ عن إساءة

45 - تعليق بواسطه : السياhs نياhs.. Jan 20 2016 04:59:13 في
إيران حاربها وزلزلها صدام الله يرحمه بسلاح نصه خرده ، ولم تستسلم الى أن وصلت إمدادات جار العراق حدا وعروبة ، (السعودية) ثقل سياسي وعدة حرب من النوع الأحدث وإصرار على النصر ، وحينها حارب واستبسل صدام بسياستنا وعتادنا ، فما كان من الفرس احفاد كسرى الذليل إلا أن طلبو الهدنه وإنهاء الحرب ، فمابالكم ..!
إبلاغ عن إساءة

46 - تعليق بواسطه : ابوسجى Jan 20 2016 05:20:23 في
سيلعن التاريخ كل من مارس سياسة ضبط النفس مع دولة الفرس المجرمة.
إبلاغ عن إساءة

47 - تعليق بواسطه : جداوي وعيني على الاحواز Jan 20 2016 05:28:53 في
تعليق 45:كلام مليان وفعلن سلاحنا جيد وفوق هذا مانهاب الموت وقويين بالله وانتظر اليوم الي يصيرون فيه الفارسيات جواري لنا وملك يميين ورجالهم عندنا خدم ومعممينهم نرسلهم بتأشيرات عمل لنجيريا سواقين ورعاة حمير والي يهرب من كفيله نرسله المره الي بعدها شغاله وبدون راتب
إبلاغ عن إساءة

48 - تعليق بواسطه : السياhs نياhs.. Jan 20 2016 06:19:15 في
بل سيقف التاريخ على رجليه ويرفع قبعته احتراما وينحني اجلالا حتى يجثو على ركبتيه محاولا اللحاق بقبعته التي سقطت من زلزال وقفتنا وبركان ضربتنا فأنظر رعاك الله إلى نتاج هادئ سياستنا ولاتكن جبانا ياابا سجى فوالله لن تقر اعيننا إلا بتحرير بغدادنا واحوازنا وخراسانا واحتلال طهرانا ...
إبلاغ عن إساءة

عدد المشاركات : 2924
49 - تعليق بواسطه : نزود Jan 20 2016 06:45:25 في
ت ٢٨ مراقب عام؛ أخي، فعلآ أين كنّا طوال تلك السنين؟
إبلاغ عن إساءة

50 - تعليق بواسطه : Sasd Jan 20 2016 07:08:31 في
وكل هالعلوم والعالم مكتوفين الايدي وفرو السلاح باقل سعر لضحايا ايران في لبنان وسوريا والعراق والاحواز والبلوش والأكراد ادعمو كل المنظمات الإنسانيه بالعالم لايصال الدواء والغذاء للوصول الى ضحايا ايران وصفو إعلاميين الملالي في الوطن العربي واذنابهم باي وسيله
إبلاغ عن إساءة

51 - تعليق بواسطه : xox Jan 20 2016 07:51:57 في
وين قلم وحكيم والمجموعة الايرانية اختفوا والا اش بالضبط؟!
إبلاغ عن إساءة

52 - تعليق بواسطه : عبيد Jan 20 2016 08:36:35 في
اولا قطع دابر اذنابهم بالعوامية والعراق وسوريا ولبنان واليمن والبحرين اذا قامت الدول العربية بمحاربة هولاء الخونة والموالين للوالي الفقية سوف تنكمش ايران على نفسها ومن ثم يتم دعم المعارضة الايرانية يجب اولا سحق اتباعهم ومن ثم القيام بنفس اسلوبهم القذر
إبلاغ عن إساءة

53 - تعليق بواسطه : الفيصل Jan 20 2016 08:44:24 في
واضح ارهاب ايران كوضوح الشمس في رابعة النهار والغرب يتغاضى عنها بل ويضحي الغرب بمواطنية لأهداف خبيثة مشتركة بينهم لكن .. ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين.
إبلاغ عن إساءة

54 - تعليق بواسطه : عبد الهادي Jan 20 2016 08:51:22 في
عندما يشعر الانسان بنقص في دينه وعقيدته ويتخبط في متاهات الحياه اصبح اعداء للنفسهم قبل الاخرين يريدون تدمير العالم لكي يشعرون في الحياة وتملك الشيطان منهم اصبح جنوده في الارض لان ابوهم الاعلي طلب من رب العلمين ان يمهله واعطه الله طلبه وتحدث وقال لاغواينهم اجمعين ال عبادك الصالحين
إبلاغ عن إساءة

55 - تعليق بواسطه : شـيهـــ20ــآنةآلمرصــد Jan 20 2016 19:44:32 في
--57 فضيحة موثقة ضد نظام الملالي -------- ونعــم السيرة والسمعـة سود الله وجيههم ومن على شاكلتهم.
إبلاغ عن إساءة

56 - تعليق بواسطه : أبن صلبوخ Jan 21 2016 11:50:26 في
إيران وكر وبؤرة ومؤى للفساد والمفسدين وبيت شرك للسحرة والدجاليين المشعّوذين فجميع المفاسد أنتاج إيراني .
إبلاغ عن إساءة

ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى