عزيزي الزائر أنت تتصفح الآن أرشيف صحيفة المرصد، يمكنك تصفح صحيفة المرصد مباشر بالضغط هنا

سوريا.. تنازلات بالجملة بموجب الاتفاق بين موسكو والأسد

انشيء في : 2016-01-18 13:37:57
A+ | استعادة | A-



صحيفة المرصد: رغم تمسك النظام السوري الدائم بما يصفه برفض التدخل الأجنبي في البلاد، كشفت الاتفاقية السرية الموقعة بينه وبين روسيا عن تنازلات بالجملة. فبموجب الاتفاقية بحسب موقع" العربية نت"  فإن أمد بقاء القوات الروسية مفتوح، كما أنها تتولى إدارة شؤونها دون تدخل من النظام، ولا يمكن اعتقال أفرادها أو استجوابهم.اتفاقية سرية موقعة بين موسكو والنظام السوري كشفت أن بإمكان روسيا البقاء في سوريا إلى أجل غير مسمى. وبحسب الاتفاقية تستطيع القوات الروسية إدارة شؤونها بدون تدخل النظام، كما أنها تتمتع بحقوق كبيرة، أبرزها عدم اعتقال القوات الروسية واستجوابهم.ورغم إعلان روسيا أن تدخلها في الأزمة السورية كان بطلب من نظام الأسد الذي شعر بعد أكثر من 4 أعوام بالإنهاك وباحتمال خسارته أمام فصائل المعارضة، فإن مفاجأة كبرى فجرتها موسكو بالإعلان عن اتفاق مع نظام الأسد يقضي بالتدخل الروسي العسكري لأجل غير مسمى.فوفقاً لمصادر روسية، فإن القوات الروسية ستتمتع بحرية الحركة وإدارة شؤونها بدون تدخل من مسؤولي نظام الأسد، فضلاً عن أن مقاتلي النظام لا يحق لهم دخول أماكن انتشار المجموعات الروسية بدون موافقة من الروس أنفسهم.وبالإضافة إلى بند بقاء القوات الروسية إلى أجل غير محدد، تتمتع القوات الروسية، بحسب الاتفاقية، بحصانات تمنع اعتقال أفرادها أو استجوابهم أو محاكمتهم، وأيضاً يتيح الاتفاق للقوات الروسية بعديدها وعتادها التحرك إلى داخل الأراضي السورية، ومنها بدون أي تدخل من أجهزة النظام."واشنطن بوست" علقت على الاتفاق السري بين دمشق وموسكو بقولها عندما تكون الدولة النووية ومن القوى الكبرى وتريد نشر قواتها في بلد بعيد جغرافياً، فإن أول ما ستفعله هذه الدولة هي فرض شروطها.ونشير إلى أن الاتفاق المكون من سبع صفحات تم التوقيع والاتفاق عليه في 26 أغسطس الماضي. ونذكر بأن زيارة رئيس النظام السوري بشار الأسد إلى موسكو في أكتوبر الماضي هي لتأكيد التزامه بالاتفاق الذي يرى المراقبون أنه أنقذه من الانهيار التام.




الرابط المختصر :

Twitter Facebook MySpace Digg Delicious
1 - تعليق بواسطه : خالد المسند Jan 18 2016 13:43:43 في
يعنى باع سوريا للروس . هذه زبدة الكلام .. ولاكن المجاهدين لهم بالمرصاد خلهم بس يقلعون العلوى بشار الأسد . وراح يلتفتون للروس المجرمين الدعوه خربانه خربانه .
إبلاغ عن إساءة

عدد المشاركات : 1192
2 - تعليق بواسطه : العنيد Jan 18 2016 13:44:15 في
الله يسلط على الخنزير بشار خاين شعبه!!!
إبلاغ عن إساءة

عدد المشاركات : 1192
3 - تعليق بواسطه : العنيد Jan 18 2016 13:46:40 في
حسبي الله عليك ياخنزير سلمت السلطه لروسيا وحزب الشيطان ياااخاين العهده أسئل الله ان يهلك في الدنياء ويعذبك بالاخره اللهم عجل بهلاك الطاغيه بشار !!
إبلاغ عن إساءة

4 - تعليق بواسطه : ابوفهد فيصل سعيد/مومباسا كينيا Jan 18 2016 13:47:32 في
ماخلاص متفقين على هذا ويش نقدر نعمله
إبلاغ عن إساءة

5 - تعليق بواسطه : زائر مكلوم Jan 18 2016 13:48:48 في
علي قولت المثل ما شافوهم يسرقو وشافوهم يتقاسمو
إبلاغ عن إساءة

6 - تعليق بواسطه : يا هلا Jan 18 2016 13:49:35 في
اثبت بشار انه لم يكن لذالك الغباء وانه مستعد لذبح جميع السوريين واستبدالهم بسكان من ايران المجوس او من حزب الشيطان دون خجل او خوف من الله او من خلقه الان ما هو دور العرب والمسلمين الا ان يفتح باب الجهاد وتتحرك الشعوب لنصرة السنه في سوريا واحباط المخطط
إبلاغ عن إساءة

عدد المشاركات : 219
7 - تعليق بواسطه : الديدحان Jan 18 2016 13:50:20 في
باع سوريا وباع شرفه القذر . على العموم الله وعد المجاهدين في سبيله بالانتصار . سوريا محرقة الروس والمجوس .اهلا بهم
إبلاغ عن إساءة

عدد المشاركات : 8682
8 - تعليق بواسطه : بو نواس Jan 18 2016 13:52:26 في
لا جديد - فهؤلاء النصيرية والمجوس سلموا ديار المسلمين للتدخلات الأجنبية منذ العصور الإسلامية .. فهم سبب في سيطرة الغزاة على بلاد المسلمين بسبب خياناتهم وانبطاحهم والتجسس على المجاهدين .. فالتاريخ يشهد على خياناتهم اباً عن جد
إبلاغ عن إساءة

9 - تعليق بواسطه : علي العمري Jan 18 2016 13:52:40 في
بشار ريس. قوي. وخروج شعبه. عليه. لنه. ولي امر. لهم
إبلاغ عن إساءة

10 - تعليق بواسطه : يا هلا Jan 18 2016 13:54:13 في
امريكا الخائنه موافقة وليس لديها اعتراض على المخطط طالما انه يخدم الروافض والمجوس ويفتك بأهل السنه يبقى الامر الان ان يفتح باب الجهاد ويتم السماح للمسلمين من جميع الدول بالتحرك سريعا لميادين قتال الروس والشيعة في سوريا وتسليحهم لنصرة دين الله وأهل السنه وكسر شوكة المتأمرين
إبلاغ عن إساءة

عدد المشاركات : 1192
11 - تعليق بواسطه : العنيد Jan 18 2016 13:58:22 في
9/// أقطم ولا يكثر هرجك !؟؟!!؟؟
إبلاغ عن إساءة

12 - تعليق بواسطه : زائر Jan 18 2016 14:06:08 في
هذي هي العروبة التي يتشدق العرب بها ...
إبلاغ عن إساءة

عدد المشاركات : 13285
13 - تعليق بواسطه : اللامي Jan 18 2016 14:12:00 في
من باع بلاده وخان وطنه مثل الذي يسرق من بيت أبيه ليطعم اللصوص فلا أبوه يسامحه ولا اللص يكافئه
إبلاغ عن إساءة

14 - تعليق بواسطه : نجم Jan 18 2016 14:25:09 في
الله يرد كيدهم في نحورهم ولابد من وقفة العرب ملوك وشعب وسوف يتحقق النصر باذن الله
إبلاغ عن إساءة

15 - تعليق بواسطه : زائر Jan 18 2016 14:26:05 في
ومن هو حتى تتفق معه عصابة ارهابية روسية
إبلاغ عن إساءة

16 - تعليق بواسطه : الوزير Jan 18 2016 14:47:30 في
المسؤليه علينا أيها العرب المسلمين السنه والخليجيين خاصه . لأن ضعيف الماده تقدر تبيعه وتشتريه بالمال . ولكن لدينا المال .علينا تدارك الموضوع بدعم المقاومه المعتدله وتحت مخابراتنا
إبلاغ عن إساءة

17 - تعليق بواسطه : ابوتركي Jan 18 2016 15:14:30 في
الشرق الاوسط الجديد بدت معالمه العراق للايران وسوريا لروسيا وليبيا لفرنسا وباقي مصر والخليج الله اعلم لمن تكون القسمه
إبلاغ عن إساءة

18 - تعليق بواسطه : 77 Jan 18 2016 15:18:26 في
بإمكان روسيا البقاء في سوريا حتى خروج الدواعش من اراضيها
إبلاغ عن إساءة

19 - تعليق بواسطه : الحل بسيط Jan 18 2016 15:18:58 في
الحل وبكل بساطة اجتماع الجامعة العربية والمنظمة الاسلامية واخبار روسيا ان تخرج من سوريا بمهلة شهر لانها مخالفة لميثاقها وان رفصت تتحمل تبعات ذلك
إبلاغ عن إساءة

20 - تعليق بواسطه : عسكووول الوافي Jan 18 2016 16:19:34 في
في هذه المناسبة احب ان ابارك لقلم الخنبوقة على فوز حبيبه بوتن الذي يرى في نظرة انه بطل وانهم منقذ للمسلمين والاسلام اهم شيء انه يقضي على الاتراك هههههه المضحك المبكي
إبلاغ عن إساءة

21 - تعليق بواسطه : الى الاخ صاحب تعليق 19 Jan 18 2016 17:15:49 في
ما هي تبعات ذلك احب اذكرك فلسطين لها اكثر 65 سنه محتله
إبلاغ عن إساءة

22 - تعليق بواسطه : البشري الجنوبي Jan 18 2016 17:23:06 في
طيب ايش العجيب في الموضوع لقد باع الوه الجولان لاسرائل من قبله
إبلاغ عن إساءة

23 - تعليق بواسطه : سعد بن فهد بن عبدالعزيز Jan 19 2016 01:21:29 في
السبب صمت حكام العرب من البداية وتركوه يقتل في سوريا وتنتظرون الاجابات من الغرب عشان يحلون مشاكلكم وهم ساهمو في زيادة المشكلة واشعلوها احد يسلم السيف للقاتل
إبلاغ عن إساءة

24 - تعليق بواسطه : سعدالعبدلي Jan 20 2016 22:06:45 في
الروسي سحب سفنه وقواته مع بدايه الثورة في سوريا وعند قرب هزيمةبشار حاول نتن ياهو الزج بأمريكا لقتال المجاهدين الذي بدى انهم سينتصرون على فشار وحسن زميرة والمجوس وستكون إسرائيل في مرمى النيران بعد سقوط بشار فرفضت امريكا حتى لاينكشف غدرها فتمت الصفقه مع الروس لضرب المقاومه وحمايه اليهود .
إبلاغ عن إساءة

ملاحظة:لايسمح بالتعليق بعد مرور48 ساعة على نشر المحتوى